کد مطلب:266722 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:135

علم الإمام حال الغیبة بما یجری و طرق ذلک
فإن قیل: ومن أین یَعْلمُ الإمامُ فی حال الغَیْبة والاستتار بوقوع القبائح من شیعته حتی یخافوا تأدیبه علیها، وهو فی حال الغَیْبة ممن لا یُقِرّ عنده مُقِّر، ولا یشهد لدیه شاهد، وهل هذا إلاّ تعلیل بالباطل؟!

قلنا: ما المتعلِّل بالباطل إلاّ مَنْ لا ینصف من نفسه، ولا یلحظ ما علیه كما یلحظ ماله!



[ صفحه 78]



فأمّا معرفة الإمام بوقوع القبائح من بعض أولیائه فقد یكون من كلّ الوجوه التی یعلم وقوع ذلك منهم، وهو ظاهرٌ نافذُ الأمر باسطُ الید.